استرداد ضريبة القيمة المضافة اذا كان مستحق

استرداد ضريبة القيمة المضافة اذا كان مستحق
إن إدارة عملك التجاري يغير وجهة نظرك حقًا بشأن ضريبة القيمة المضافة التي تدفعها. إضافة إلى التأثير على محاسبة المنشأة والتدفقات النقدية. كما أن مسك الدفاتر المحاسبية وحده يؤدي إلى عبء أكبر على المنشأة، ويصبح الأمر أكثر تعقيدًا عندما يكون عملك ضخمًا ولا يقتصر على المعاملات المحلية فحسب. لذلك فإننا في مكتب معاذ نعفيك من هذه الأعباء من خلال إدارتها لأجلك ومساعدتك على استرداد قيمة هذه الضريبة إذا كانت مستحقة كذلك.

ما هي ضريبة القيمة المضافة المستحقة على عملك؟

القيمة المضافة هي شكل من أشكال ضريبة الاستهلاك المطبقة على مشتريات السلع أو الخدمات وغيرها من التوريدات الخاضعة للضريبة. بالنسبة للأعمال التجارية والمنشآت، تلعب هذه الضريبة دورًا مهمًا ويمكن فرضها على مجموعة من السلع والخدمات الخاصة بعملك التجاري. تشمل المجالات الخاضعة للضريبة المضافة ما يلي: مبيعات السلع والخدمات تأجير أو إقراض البضائع مبيعات الموظفين بيع الأصول التجارية في حين أن الشركات تدفع ضريبة القيمة المضافة إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، فقد تم بالفعل دفع التكلفة الفعلية من قِبل العميل، والتي يغطيها سعر شراء السلع أو الخدمات المشتراة بواسطته. على هذا النحو، فهي ضريبة غير مباشرة ولكن لا يزال يتعين على المنشآت الإبلاغ عنها ودفعها. سيتطلب ذلك منك فرض هذه الضريبة على جميع الخدمات أو السلع التي يقدمها عملك.

متى يكون استرداد القيمة المضافة مستحقًا لعملك؟

يمكن للمنشآت التي تدفع ضريبة القيمة المضافة المطالبة باستردادها في بعض الحالات الاستثنائية. القاعدة الأكثر أهمية هي أنه لا يمكنك المطالبة إلا بضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات المستخدمة حصريًا لغرض الأعمال في منشأتك. يتم استردادها من خلال إقرار ضريبي خاص بضريبة القيمة المضافة، ويقدم إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك. يتم شراء بعض السلع والخدمات لغرض العمل فقط. قد تكون الأمثلة على ذلك اللوازم المكتبية وأجهزة الكمبيوتر والمعدات وتكاليف السفر والنقل والخدمات مثل المحاسبة. يمكن لعملك استرداد القيمة المضافة إذا تم شراء هذه السلع والخدمات للاستخدام في الأنشطة التجارية فقط. بالنسبة للمصروفات الأخرى، مثل فواتير الهاتف المحمول، قد يتم تكبد جزء من التكلفة للاستخدام غير التجاري. بخلاف ذلك، بعض أنواع الشراء في المنشآت غير مؤهلة لاسترداد هذه الضريبة، وتشمل أي شيء تم شراؤه للاستخدام الخاص والترفيه التجاري.

اقرا ايضا: الاستشارات الضريبية والمحاسبية

كيف نساعدك في مكتب معاذ على استرداد القيمة المضافة؟

من أجل استرداد القيمة المضافة، يجب عليك الاحتفاظ بسجل كامل لجميع المشتريات في منشأتك، مع إيصالات القيمة المضافة، وإظهار كيفية حساب نسبة الإجمالي التي يتم استخدامها للأعمال. كما يتم تقديم إقرارات ضريبية خاصة بالقيمة المضافة بشكل عام. نظرًا لأن هذه الضريبة هي منطقة معقدة للغاية، وهناك عدد من الاستثناءات والحالات الخاصة للاسترداد، حيث أن بعض العناصر لا تخضع لضريبة القيمة المضافة، أو يتم تحصيلها بسعر غير قياسي. من المهم حساب الضريبة بدقة، حيث قد تكون هناك عقوبات على العوائد غير الدقيقة، وسيتعين عليك سداد أي شيء يتبين أنه مستحق. مكتب معاذ للاستشارات المحاسبية لمساعدتك على الخروج من هذه الدائرة المعقدة والتفرغ كصاحب عمل إلى عمليات التشغيل والإدارة، فإننا في مكتب معاذ نقوم بجميع الحسابات لأجلك وتقديم الإقرارات الضريبية لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك للتأكد أنك في منطقة أمان وأن عملك يسير بشكل قانوني. كما سنعرف لأجلك حالات استرداد القيمة المضافة المنطبقة عليك ونقوم بإجراءات استردادها لأجلك. بذلك يمكنك الاطمئنان أنك بين أيدِ أمينة من أفضل الخبراء في هذا المجال، وبالتالي وتركيز جهودك على المسؤوليات الأخرى في عملك.

اقرا ايضا: مكتب معاذ للاستشارات المالية والمحاسبية والخدمات الضريبية

 

راسلنا الآن

استرداد ضريبة القيمة المضافة اذا كان مستحق

Maximum file size: 67.11MB