خدمات التحليل المالي

خدمات التحليل المالي
تعد خدمات التحليل المالي أداة قوية لإصدار قرارات مالية أكثر كفاءة وتجنب المخاطر. يعد هذا التحليل طريقة لمراجعة البيانات المالية للمنشأة وحساب النسب لتقييم استقرارها المالي للمساعدة في الكشف عن مناطق القوة والضعف. يجب أن يفهم المالكون والمساهمون ربحية المنشأة و نسب هامش الربح وسيولتها واستقرارها. لذلك نقدم لك مكتب معاذ خدمات تحليل مالي شاملة تتطلب مهارات تحليلية وتقنية تساعد منشأتك على المدى القصير والطويل.

اقرا ايضا: القوائم المالية في شركتك: هل هي ضرورة أم خيار؟

ما هي خدمة التحليل المالي التي نقدمها لك في مكتب معاذ؟

تتضمن البيانات المالية القياسية الميزانية العمومية وبيان الدخل وبيان التدفقات النقدية والملاحظات الإضافية. من الممكن إجراء تقييم قصير الأجل أو طويل الأجل. يبحث التقييم قصير الأجل في قدرة المنشأة على الوفاء بالتزاماتها قصيرة الأجل أو السيولة. من ناحية أخرى، ينظر التقييم طويل الأجل في قدرة المنشأة على سداد الالتزامات طويلة الأجل. تشمل أساليب وإجراءات التحليل التي نستخدمها ما يلي: تحليل مبيعات المنشأة تحليل مصروفات المنشأة تحليل مدى ربحية المنشأة تحليل التدفق النقدي تحليل البيان السائد التكلفة القياسية تحليل تدفق الأموال تحليل السيناريوهات الأفضل والأسوأ والأكثر احتمالًا تتبع نمو المنشآت واتخاذ قرارات أكثر استنارة لتخصيص الموارد مكتب معاذ للاستشارات المحاسبية

كيف يمكن للتحليل المالي أن يفيد عملك؟

هناك العديد من المزايا لتطوير التحليل المالي للأعمال والتي نعرضها فيما يلي: فهم شامل للأعمال قد يساعدك هذا التحليل على فهم مستهلكيك ودخلك وتكاليفك ومخاطرك تمامًا. هذه البيانات ضرورية لاتخاذ خيارات حكيمة بشأن إنفاق الموارد وتوسيع المنشأة. قد يساعد التحليل أيضًا في تحديد المجالات الممكنة لتخفيف المخاطر. إضافة إلى اكتساب معرفة واضحة وعملية لعمليات المنشأة من خلال إنشاء تحليل مالي شامل. نتيجة لذلك، من الممكن اتخاذ قرارات حكيمة وربحية لعملك على المدى الطويل. تقييم الأعمال يعد التحليل أداة لتقييم الأعمال. الطريقة الأكثر شيوعًا لتقييم المنشأة هي خصم التدفق النقدي الحر المستقبلي من الوقت الحاضر. يتضمن هذا التدفق النقدي الحر عدة جوانب، بما في ذلك دخل المنشأة والتكاليف والإنفاق الرأسمالي ومعدل الضريبة. توقعات أكثر موثوقية بفضل التحليل المالي يساعدك أي تحليل مالي على إنشاء تقديرات وميزانيات أكثر دقة. سيأخذ التحليل المصمم جيدًا في الاعتبار الأهداف والعمليات الاستراتيجية للمنشأة، ويستخدم هذه المعرفة لعمل توقعات دقيقة حول الإيرادات والإنفاق في المستقبل. يمكن أيضًا استخدامه لإجراء تقييم المخاطر؛ والذي يمكن أن يساعد مالكي المنشأة في تحديد المخاطر والإمكانيات المحتملة. إضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في تجنب الأخطاء الفادحة باهظة الثمن. إنشاء استراتيجية مربحة يفهم أي صاحب منشأة أهمية التسعير الذي لديه تأثير مباشر على مقدار الأموال التي يمكن أن تحققها المنشأة، وقد يكون لها أيضًا تأثير كبير على النفقات. هذا هو السبب في أن التسعير هو عنصر أساسي في كل تحليل مالي. إضافة إلى ذلك، قد تصمم المنشآت طرقًا لزيادة أرباحها النهائية من خلال تحليل الأسعار. على سبيل المثال، إذا أدركت المنشأة أن أسعارها مرتفعة بشكل مفرط فقد تسعى إلى تقليلها لتحسين المبيعات. على العكس من ذلك، يمكن للمنشأة زيادة الأسعار لزيادة الربحية إذا كانت الأسعار منخفضة للغاية. لذلك يعد التسعير جانبًا أساسيًا من جوانب التنبؤ المالي لتحديد طرق لخفض النفقات وزيادة الربحية. وهكذا فإن التحليل المالي هو أداة ضرورية لكل منشأة، وهو حجر الأساس لكل استراتيجية منشأة ناجحة، فهو يقدم صورة عن الوضع المالي للمنشأة ويساعد في تحديد فرص التطوير. في مكتب معاذ نقوم بتحقيق ذلك لأجلك من خلال قياس مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك، وبالتالي يمكنك ضمان عملك على المسار الصحيح والتحرك بشكل صحيح.

اقرا ايضا: تعريف القوائم المالية وطرق تحليلها

راسلنا الآن

التحليل المالي

Maximum file size: 67.11MB