القنصلية الأمريكية بالخبر تدعو مكتب معاذ للاستشارات المحاسبية لمناقشة تحديات الشركات

 

قامت القنصلية الأمريكية بالخبر خلال الفترة الأخيرة بدعوة مكتب معاذ للاستشارات المحاسبية وذلك من أجل مناقشة كافة التحديات التي تواجه الشركات الأمريكية فيما يخص تطبيق برامج المحتوى المحلي بالمملكة.
ونُسلط معكم الضوء خلال مقالنا اليوم على التحديات التي من المُمكن أن تواجه الشركات الأمريكية لتطبيق برنامج المحتوى المحلي بالمملكة والآليات الخاصة بالالتزام بمتطلبات البرامج.

التحديات التي تواجه الشركات الأمريكية بالمملكة

البداية مع التحديات التي تواجه الشركات الأمريكية في تطبيق برامج المحتوى المحلي بالمملكة حيث أنه من الملاحظ أن أي من العلامات التجارية قادرة على تحقيق النجاحات على المستوى المحلي مع توفير الفرص للتسويق لنفسها على المستوى الدولي وذلك وفق خطط تنموية تم تخصيصها وذلك باللجوء إلى الاسواق الناشئة بسبب أنها الأكثر جاذبية لتلك المكاتب.

مكتب معاذ للاستشارات المحاسبية

ولعل من أبرز التحديات التي يجب على الشركات البحث عن حلول لها ما يلي :-

الميزانية

شهدت السنوات الأخيرة وجود تعطل الكثير من المحلات التسويقية للشركات العالمية بسبب قصور في الميزانية الخاصة بها خاصةً أن الحملات الإعلانية لا تستهلك الوقت من ناحية التخطيط بل نجدها في كثير من الأحيان باهظة الثمن قبل البدء في مرحلة التنفيذ.

لذلك ومن أجل تنفيذ الحملات التسويقية العالمية لابد للشركات أن تلجأ لدراسة الجدوى المثالية وتكون طموحة وتخاطر بجزء من الأموال للوصول إلى مرحلة الابتكار في الاستراتيجيات ودارة المحتوى عبر منصات التواصل الاجتماعي وهو ما قام به مكتب معاذ للاستشارات المحاسبية مع تتبع عوائد الاستثمار.

التخصيص والتوحيد

ثاني الصعوبات التي قد تواجه بعض الشركات التخصيص والتوحيد حيث أن الأمر يصلح في بعض الأحوال لعدد من البلدان ونجد الأمر في نفس الوقت غير مناسب لبلد آخر لذلك فإن الدخول إلى سوق معينة بدون إمتلاك القدر الكافي من المعرفة يعود بنتائج مخيبة للآمال على كافة الحملات التسويقية المختلفة.

بل في كثير من الأحيان نجد بعض الشركات تفشل في التسويق لمنتجاتها قبل إطلاق المنصات وذلك بسبب الافتقار للخلفيات الثقافية حول مجموعة من الأسس الخاصة بالأسواق وانعدام مهارات الترجمة على سبيل المثال.

وتشعر عديد العلامات التجارية المختلفة بالحاجة إلى تخصيص الحملات التسويقية التي من شأنها استهداف الأسواق الاجنبية لكن قد تبدو تلك الخطوة باهظة الثمن ولكن يمكن التغلب على ذلك بإجراء الدراسة الخاصة بالسوق لمعرفة المتغيرات ومحاولة إصلاحها.

اقرا ايضا: ما هي الثغرات المحاسبية في الأعمال التجارية

الخدمات التي يقدمها مكتب معاذ

تتمثل خدمات مكتب معاذ في الآتي :- 

إدارة العمليات المحاسبية

يعد مكتب معاذ للخدمات والاستشارات المحاسبية من أفضل الشركات المتخصصة في مجال إدارة العمليات المحاسبية والاستشارات المالية ويتم العمل على رفض جودة القطاع وذلك بواسطة تقديم الخدمات المتميزة لكافة المنشآت الصغيرة والمتوسطة بحيث يتم توفير الجودة بأقل وقت ممكن.

ويتم العمل في مكتب معاذ بصورة دقيقة وذلك من أجل ضمان تسجيل كافة العمليات المحاسبية مع العملاء بشكل يومي وإعداد كافة ملفات الرواتب وإعدادها وجدولة المدفوعات مع ضمان تطبيق لوائح المحاسبة والقوانين والاستشارات المحاسبية.
كل هذه الخدمات التي يتم تقديمها وأكثر يضاف إليها أيضًا تطبيق نقاط البيع ودليل الإرشادات مع القواعد المالية وتدوين الفواتير وإعداد القوائم المالية وتطبيق حزم برامج محاسبية جديدة.

التحليل المالي

نقوم في مكتب معاذ بتحديد كفاءة الشركات ماليًا من خلال الوقوف على نسب السيولة لديها مع تحديد خطط التمويل ومقداره وبناء المؤشرات الخاصة بالكفاءة المالية للشركة.
بجانب أن التحليل المالي يتضمن أيضًا دعم عملية التخطيط المستقبلي من أجل الوصول إلى مؤشرات نسب المديونية وإعطاء مؤشرات دقيقة خاصة بمدى نجاح الإدارات ذات الصلة مثل المبيعات والمالية بواسطة مؤشرات نسب النشاط.

اقرا ايضا: استشارات مالية ومحاسبية